كيفية التخلص من تشقق القدمين بسهولة ويسر

 التخلص من تشققات القدمين بأسهل الطرق في المنزل

التخلص من تشققات القدمين بأسهل الطرق

كعب القدم المتشقق مشكلة شائعة في الرجلين. وجدت إحدى الدراسات أن 20 بالمائة من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من تشقق الجلد في أقدامهم(1). يمكن أن يحدث هذا في كل من البالغين والأطفال ، ويبدو أنه يؤثر على النساء أكثر من الرجال.

بالنسبة لمعظم الناس ، فإن تشقق الكعب ليس أمر خطير. قد يسبب عدم الراحة عند المشي حافي القدمين. في بعض الحالات ، يمكن أن تصبح تشققات الكعب عميقة جدًا وتسبب الألم. تابع القراءة للتعرف على أفضل العلاجات والخلطات المنزلية لعلاج الكعب المتشقق والوقاية منه.

خلطات علاج تشقق القدمين:

خلطات علاج تشقق القدمين

كريم القدمين ومرطبات الرجلين والقدمين:

أول خطوة لعلاج الكعوب المتشققة هو استخدام كريم ترطيب كعب القدم.اطلع على كريم تشققات القدمين من اي هيرب تحتوي هذه الكريمات على مكونات لترطيب وتنعيم وتقشير الجلد الميت. من المفضل ان يحتوي على اليوريا.حمض الصفصاف.أحماض ألفا هيدروكسي.

انقع قدميك وقشرها:

غالبًا ما يكون الجلد المحيط بالكعب المتشقق أكثر سمكًا وجفافًا من بقية بشرتك. يميل هذا الجلد إلى الانقسام عند الضغط عليه(2). يمكن أن يساعد نقع وترطيب قدميك . هنا بعض النصائح.

طريقة نقع القدمين للتخلص من تشققات الكعب:

  • ضع قدميك في ماء فاتر وصابون لمدة تصل إلى 20 دقيقة.
  • استخدم ليف أو منظف للقدم  لإزالة أي جلد صلب وسميك.
  • جفف قدميك برفق.
  • ضع كريم الكعب "القدم" أو مرطب كثيف على المنطقة المصابة.
  • ضع الفازلين على قدميك لحبس الرطوبة. ارتدِ الجوارب لتجنب انتشار أي دهون حولها.

زيت جوز الهند

غالبًا ما يوصى باستخدام زيت جوز الهند للبشرة الجافة والأكزيما والصدفية. يمكن أن يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة. قد يكون استخدام زيت جوز الهند بعد نقع القدم خيارًا جيدًا أيضًا. قد تؤدي خصائص زيت جوز الهند المضادة للالتهابات والميكروبات إلى تشقق الكعب إذا كانت عرضة للنزيف أو العدوى.

تجارب خلطات علاج تشققات القدم او خشونة الكعب.الشطوب،شطوب الرجلين

اذا كنتي تعانين من خشونة في أسفل قدمك.. وتشققات.. وسواد  وتعبتي من كثر الخلطات في النت هنا عندي أنا الحل كنت أعاني معاناة غير طبيعة ، كانت رجولي من شدة خشونتها وكثر الجروح يوصل انها تنزف دم وتعبت من خلطات النت وماأستفدت شيء وان استفدت إستفادة بسيطة ووقتية شريت كتاب فيه خلطات للجسم وحصلت هذه الخلطة وجربتها والله نتيجتها روعه بتصير رجولك ناعمة مثل بشرة الطفل بتستانسين منها وبتحبين الخلطة بعد 
نبدأ على بركة الله : 
تدهن القدم بأي نوع من الزيوت أو فازلين وتلبس بنايلون وتترك لمدة ربع ساعه بعد كذا ننزع النايلون ونغمرها في ماء دافئ فيه ملح خشن وتترك لمدة 10 دقائق ثم تحك بالحجر الخاص ثم تشطف وتجفف وتدهن بالخليط هذا : 
زيت نارجين الأخضر ( للقضاء على تشققات وجروح القدم ) 
زيت اللوز الحلو مفيد جدا للبشرة والجلد  ( لتنعيم القدم وترطيبها )
زيت أطفال ( لليونة القدم وزيادة ترطيبها )

زيت اللوز وزيت الأطفال بكميات متساوية أما زيت النارجين ربع كمية الزيتين وتحفظ في قارورة لأستعمالها كل ليلة مع لبس الجوارب حبيت أوضح لكم نقطه أن الخلطة هذه ريحتها كريهه جداً يعني غرفتك وبطانيتك بتصير ريحتها مو شيء لكن بإمكانك تستخدمينها الصباح مثلاُ وتستعملين بطانيه ثانيه بتستغربون من مكوناتها لكن جربوها وبتشوفون النتيجة اللي بتبهركم بأذن الله .

لعلاج تشققات القدمين الشديدة لا بد من اتباع النصائح والطرق الموضحة في الاعلى،في الغالب لابد من مرور بعض الوقت للحصول على نتائج مرضية،مع الاخذ بالاعتبار التخلص من تشقق القدمين نهائيا يتطلب الترطيب المستمر وعدم تجاهل جفاف الجلد في منطقة الارجل او الكعبين.

تعليقات